Skip to main content

إستراتيجية التنوع البيولوجي لعام 2020 المعتمدة في مايو 2017


استراتيجية التنوع البيولوجي.


شيء صغير.


وتهدف استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي إلى وقف فقدان التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي والمساعدة في وقف فقدان التنوع البيولوجي العالمي بحلول عام 2020. وهو يعكس الالتزامات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي في عام 2010، في إطار الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي.


في التمرين.


وفي عام 2011، اعتمد الاتحاد الأوروبي استراتيجية طموحة تحدد 6 أهداف و 20 إجراء لوقف فقدان التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020 (قراءة الاستراتيجية). ويستعرض استعراض منتصف المدة للاستراتيجية ما إذا كان الاتحاد الأوروبي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف. وهو يبين التقدم المحرز في العديد من المجالات، ولكنه يبرز الحاجة إلى بذل جهد أكبر بكثير.


حماية الأنواع والموائل - الهدف 1.


وبحلول عام 2020، تظهر تقييمات األنواع والموائل التي يحميها قانون الطبيعة في االتحاد األوروبي حماية أفضل أو وضع آمن لموائل أكثر بنسبة 100٪ وأكثر من 50٪ من األنواع.


الحفاظ على النظم الإيكولوجية واستعادتها - الهدف 2.


وبحلول عام 2020، يتم الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها من خلال إنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة ما لا يقل عن 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة.


تحقيق المزيد من الزراعة المستدامة والغابات - الهدف 3.


وبحلول عام 2020، فإن الحفاظ على الأنواع والموائل التي تتأثر بالزراعة والحراجة أو تتأثر بها، وتوفير خدمات النظم الإيكولوجية لها تظهر تحسينات قابلة للقياس.


جعل الصيد أكثر استدامة والبحار أكثر صحة - الهدف 4.


وبحلول عام 2015، سيكون الصيد مستداما. وبحلول عام 2020، تكون الأرصدة السمكية صحية وأن البحار الأوروبية أكثر صحة. وليس لصيد الأسماك آثار ضارة كبيرة على الأنواع والنظم الإيكولوجية.


مكافحة الأنواع الغريبة الغازية - الهدف 5.


وبحلول عام 2020، يتم تحديد الأنواع الغريبة الغازية، أو السيطرة على الأنواع ذات الأولوية أو القضاء عليها، وتمكنت المسارات من منع الأنواع الغازية الجديدة من تعطيل التنوع البيولوجي الأوروبي.


المساعدة في وقف فقدان التنوع البيولوجي العالمي - الهدف 6.


وبحلول عام 2020، عزز الاتحاد الأوروبي مساهمته لتفادي فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى عام 2020.


وعند تنفيذ توجيهات الطيور والموائل تنفيذا تاما، سيوفر التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي. غير أن التنفيذ كان بطيئا وغير كامل، مع عدم كفاية الموارد المالية المخصصة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض السياسات الأخرى مثل السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي وسياسة مصايد الأسماك المشتركة قد وقفت في طريق تنفيذ التوجيهات. ويحتاج التهديد بالأنواع الغريبة الغازية وتأثير سياسات الاتحاد الأوروبي واستهلاكه خارج الاتحاد الأوروبي إلى إجراءات إضافية.


وإدراكا منها لضرورة وأهمية صون نظمنا الإيكولوجية، اعتمد زعماء الاتحاد الأوروبي استراتيجية للتنوع البيولوجي حتى عام 2020 في عام 2011. وتهدف استراتيجية التنوع البيولوجي إلى وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية بحلول عام 2020 واستعادتها قدر الإمكان، وإلى زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


وللاستراتيجية ستة أهداف:


ويلزم الهدف 1 الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالتنفيذ الكامل والسريع لتوجيهات الطيور والموائل. ويلزم الهدف 2 الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة 15٪ من النظم الإيكولوجية المتدهورة في الاتحاد الأوروبي. ويلزم الهدف 3 المفوضية الأوروبية بإصلاح السياسة الزراعية المشتركة من أجل زيادة مساهمتها في حفظ التنوع البيولوجي في الأراضي الزراعية وتحسين إدارة الغابات. ويلزم الهدف 4 المفوضية الأوروبية بإصلاح السياسة المشتركة لمصائد الأسماك بحيث تقلل من آثارها الإيكولوجية بما في ذلك آثارها على النظم الإيكولوجية البحرية. ويلزم الهدف 5 المفوضية الأوروبية بمكافحة الأنواع الغريبة الغازية بما في ذلك عن طريق منع إنشاء هذه الأنواع ومن خلال السيطرة عليها والقضاء عليها. ويلزم الهدف 6 الاتحاد الأوروبي بزيادة مساهمته في مكافحة فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي.


ومع ذلك، فإن الأهداف والاستراتيجيات ليست سوى جيدة مثل الإجراءات المتخذة فعلا. وقد اضطلعت شراكة الحياة البرية في أوروبا وآسيا الوسطى بعملية تقييم أولى للتقدم المحرز على طريق تحقيق هدف عام 2020 في عام 2013، وستواصل متابعة تنفيذ الاستراتيجية عن كثب حتى عام 2020.


تقييم تقييم التقدم المحرز في استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2020 (تشرين الأول / أكتوبر 2012)


المنشورات.


في منتصف الطريق هناك؟ تقييم منتصف المدة للتقدم المحرز في استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي 2020 (أيار / مايو 2015)


تقييم تقييم التقدم المحرز في استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2020 (تشرين الأول / أكتوبر 2012)


قسم الطبيعة والتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي.


هدف الاتحاد الأوروبي 2020.


هدف الاتحاد الأوروبي 2020 وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020، واستعادتها إلى أقصى حد ممكن، مع زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


2050 الرؤية.


وبحلول عام 2050، فإن التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي وخدمات النظام الإيكولوجي التي يوفرها - رأس ماله الطبيعي - محمية ومحمية وتستعيد على النحو الملائم للقيمة الذاتية للتنوع البيولوجي ومساهمتها الأساسية في رفاه الإنسان وازدهاره الاقتصادي، ومن ثم فإن التغيرات الكارثية الناجمة عن يتم تجنب فقدان التنوع البيولوجي.


ستيكتينغ بيرد لايف أوروبا تعرب عن امتنانها بدعم مالي من المفوضية الأوروبية. جميع المحتويات والآراء الواردة في هذه الصفحات هي فقط تلك التي ستيكتينغ بيرد لايف أوروبا.


الاتصالات: استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى عام 2020 - دليل.


بواسطة eub2 - آخر تعديل 05 مايو 2011.


وعرضت اللجنة في 3 أيار / مايو استراتيجية جديدة لحماية وتحسين حالة التنوع البيولوجي في أوروبا على مدى العقد المقبل. وتشمل الاستراتيجية ستة أهداف تعالج الدوافع الرئيسية لفقدان التنوع البيولوجي، والتي سوف تقلل من الضغوط الرئيسية على الطبيعة وخدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي من خلال ترشيد أهداف التنوع البيولوجي في السياسات القطاعية الرئيسية. كما يتم تناول الجوانب العالمية لفقدان التنوع البيولوجي، بما يضمن مساهمة الاتحاد الأوروبي في مكافحة فقدان التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم. وتتماشى هذه الاستراتيجية مع الالتزامات التى تعهد بها الاتحاد الاوربى فى ناغويا باليابان فى العام الماضى.


1 - ما أهمية فقدان التنوع البيولوجي؟


ويترتب على تدهور التنوع البيولوجي وفقدانه عواقب بيئية واقتصادية واجتماعية كبيرة داخل الاتحاد الأوروبي وعلى الصعيد العالمي. وهناك حجج أخلاقية وأخلاقية قوية لصالح حماية التنوع البيولوجي في حد ذاته، بصرف النظر عن قيمته الأساسية للبشر. وبالإضافة إلى ذلك، توفر النظم الإيكولوجية عددا من الخدمات التي تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في رفاه الإنسان الذي يوفر لنا الغذاء والمياه العذبة والهواء النقي والمأوى والأدوية والتخفيف من حدة الكوارث الطبيعية والآفات والأمراض وتنظيم المناخ.


وفقدان التنوع البيولوجي ينطوي على تكاليف اقتصادية لا تزال الآن موضع تقدير كامل. وهي مكلفة بالنسبة للمجتمع ككل، ولا سيما بالنسبة للجهات الفاعلة الاقتصادية في القطاعات التي تعتمد مباشرة على خدمات النظم الإيكولوجية. فعلى سبيل المثال، تبلغ قيمة التلقيح بالحشرات في الاتحاد الأوروبي قيمة اقتصادية تقدر ب 15 مليار يورو سنويا. كما أن لفقدان التنوع البيولوجي آثار على الوظائف، حيث أن واحدة من ست وظائف في أوروبا ترتبط ارتباطا مباشرا أو غير مباشر بالبيئة والتنوع البيولوجي. كما أنه يحد من تقديم العديد من خدمات النظم الإيكولوجية الضرورية للحفاظ على صحة السكان، من توفير الغذاء ومياه الشرب لتنظيف الهواء والأدوية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه له تأثير قوي على التماسك الإقليمي للاتحاد الأوروبي، لأن التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية تدل على النسيج الاجتماعي والهوية في العديد من المناطق الأوروبية.


2- ما هي الحالة الراهنة للتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي؟ ما هي الأنواع الأكثر عرضة للخطر؟


ويجمع خط الأساس البيولوجي للتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي لعام 2010 ثروة من المعلومات عن الوضع الحالي للتنوع البيولوجي:


* 17٪ فقط من الموائل والأنواع المحمية بموجب تشريع الاتحاد الأوروبي هي في حالة حفظ مواتية. 65 في المائة من الموائل التي تم تقييمها و 52 في المائة من الأنواع التي تم تقييمها في حالة حفظ غير مواتية.


* شهدت العديد من النظم الإيكولوجية انخفاضا كبيرا منذ عام 1990، ولا سيما النظم الإيكولوجية الزراعية والمراعي والأراضي الرطبة. فقدت مساحات كبيرة بسبب تحويل الأراضي والتخلي عنها.


* ما يصل إلى 25٪ من أنواع الحيوانات الأوروبية، بما في ذلك الثدييات والبرمائيات والزواحف والطيور والفراشات تواجه خطر الانقراض. 22٪ من الأنواع الأصلية في الاتحاد الأوروبي مهددة بالأنواع الغريبة الغازية.


* منذ عام 1990، انخفضت الطيور الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي بنسبة 20-25٪، وخلال الفترة نفسها، انخفضت أعداد الطيور المشتركة بنحو 10٪.


* 88٪ من الأرصدة السمكية يتم استغلالها بشكل مفرط أو استنزافها بشكل كبير و 46٪ خارج الحدود البيولوجية الآمنة.


* تعتبر معظم خدمات النظم الإيكولوجية في أوروبا "متدهورة" - لم تعد قادرة على تقديم أفضل نوعية وكمية من الخدمات الأساسية مثل تلقيح المحاصيل، والهواء النقي والماء، ومكافحة الفيضانات أو التعرية.


على الرغم من أن الاستراتيجية تقوم على العلم الدقيق، لا تزال هناك ثغرات في المعرفة. أما حالة المحافظة على 18٪ من الموائل و 31٪ من الأنواع غير معروفة، على سبيل المثال.


3. ما الذي يسبب فقدان التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي؟


يتعرض التنوع البيولوجي في أوروبا لتهديد شديد من فقدان الموائل بسبب تغير استخدام الأراضي وتجزؤها؛ التلوث؛ والاستغلال المفرط للموارد / الاستخدام غير المستدام للموارد؛ والأنواع الغريبة الغازية، وتغير المناخ. هذه الضغوط كلها إما ثابتة أو متزايدة في الكثافة. والوضع مشابه على الصعيد العالمي.


وتعتمد هذه الضغوط على الدوافع غير المباشرة التي تتعلق بالخيارات الديموغرافية والثقافية / نمط الحياة، وفشل السوق، والهيكل الاقتصادي، وحجم ونمو. وتشمل الأسباب الأساسية الأخرى عدم وضوح القيمة الاقتصادية للتنوع البيولوجي، وافتقارها إلى التقدير كصالح عام، وعدم كفاية الوعي العام بأسباب ونتائج فقدان التنوع البيولوجي، ونقص المعرفة بالإجراءات التي يمكن اتخاذها لمنع هذه الخسائر.


4. ما الذي يفكر به مواطنون أوروبا في التنوع البيولوجي؟


على الرغم من أن مسح يوروباروميتر (1) الأخير يظهر أن 35٪ فقط من المستطلعين يعرفون ما هو التنوع البيولوجي، وحول نفس الحصة يشعرون جيدا، بمجرد تفسير المصطلح، 87٪ من مواطني الاتحاد الأوروبي يشعرون بأن فقدان التنوع البيولوجي هو خطير جدا أو إلى حد ما مشكلة في بلدهم و 85٪ مشكلة خطيرة في الاتحاد الأوروبي. 9٪ فقط من المجيبين يشكون من أن فقدان التنوع البيولوجي سيكون له أي تأثير على الإطلاق الآن أو في المستقبل. تماما 96٪ من المستطلعين يتفقون على أن وقف فقدان التنوع البيولوجي واجب أخلاقي ينبع من مسؤولية المجتمع عن احترام الطبيعة. وبالمثل، يؤيد 92٪ من المواطنين حماية التنوع البيولوجي على أساس أن رفاهيتنا ونوعية حياتنا تعتمدان عليها. غالبية 70٪ من مواطني الاتحاد الأوروبي يقولون أنهم بذلوا جهودا شخصية لحماية التنوع البيولوجي وحوالي نصف هؤلاء المستجيبين سيكونون على استعداد للقيام بالمزيد من أجل مواجهة فقدان التنوع البيولوجي.


5. ما هو المقترح في الاستراتيجية؟


وتستند الاستراتيجية الجديدة إلى عدد محدود من الأهداف الفرعية القابلة للقياس والطموحة والواقعية التي تركز على معالجة الدوافع الرئيسية لفقدان التنوع البيولوجي والضغوط التي تمارس على التنوع البيولوجي. وهو يركز على ستة أهداف متعاضدة ومترابطة تعتمد على وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية واستعادتها إلى أقصى حد ممكن وزيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي. ويتناول كل هدف جانبا مختلفا من تحديات التنوع البيولوجي، بدءا من تخفيض الضغوط الرئيسية على التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي وإغلاق الثغرات الهامة في السياسات، وتعزيز حالة التنوع البيولوجي في أوروبا والخدمات التي يقدمها. وترافق الأهداف مجموعات من الإجراءات اللازمة للوصول إليها.


وينبغي أن يبدأ التنفيذ الفعال بالتنفيذ الكامل للتشريع القائم للاتحاد الأوروبي. وفي هذا السياق، سيكون للإدارة الملائمة لشبكة ناتورا 2000 وتمويلها الكافي أهمية رئيسية. وتعد الإصلاحات المقبلة في السياسة الزراعية المشتركة، والسياسة المشتركة لمصائد الأسماك، وسياسة التماسك، وتشكيل الآفاق المالية المستقبلية، فرصا هامة لضمان تقديم الدعم والتمويل اللازمين للاستراتيجية.


وتشكل الاستراتيجية أيضا جزءا لا يتجزأ من استراتيجية أوروبا 2020. وسيسهم هذا البرنامج في تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي المتعلقة بكفاءة استخدام الموارد من خلال ضمان إدارة رأس المال الطبيعي لأوروبا على نحو مستدام، فضلا عن أهداف التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه من خلال تحسين قدرة النظم الإيكولوجية وخدماتها على الصمود.


6. ما هي رؤية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي لعام 2050؟


وبحلول عام 2050، فإن التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي وخدمات النظام الإيكولوجي التي يوفرها - رأس ماله الطبيعي - محمية ومحمية وتستعيد على نحو ملائم للقيمة الجوهرية للتنوع البيولوجي ومساهمتها الأساسية في رفاه الإنسان وازدهاره الاقتصادي، وبالتالي فإن التغيرات الكارثية الناجمة عن فقدان يتم تجنب التنوع البيولوجي.


7. ما هو هدف الاتحاد الأوروبي 2020 للتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي؟


وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020، واستعادتها إلى أقصى حد ممكن، مع زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي.


8 - ما هي الأهداف الستة؟


* الهدف 1 - التنفيذ الكامل لتوجيهات الطيور والموائل:


لوقف تدهور حالة جميع الأنواع والموائل التي يغطيها التشريع الطبيعي للاتحاد الأوروبي وتحقيق تحسن كبير وقابل للقياس في وضعهم بحيث بحلول عام 2020، مقارنة مع التقييمات الحالية: (1) أكثر من 100٪ تقييمات الموائل و 50٪ أكثر وتظهر تقييمات الأنواع في إطار توجيه الموائل تحسنا في حالة الحفظ؛ و (2) أكثر من 50٪ تقييمات الأنواع في إطار توجيه الطيور تظهر حالة آمنة أو محسنة.


* الهدف 2 - الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها:


وبحلول عام 2020، يتم الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها من خلال إنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة ما لا يقل عن 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة.


* الهدف 3 - زيادة مساهمة الزراعة والغابات في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيزه:


* 3 أ) الزراعة: بحلول عام 2020، تعظيم المناطق تحت الزراعة عبر الأراضي العشبية والأراضي الصالحة للزراعة والمحاصيل الدائمة التي تغطيها التدابير المتعلقة بالتنوع البيولوجي في إطار عملية النداءات الموحدة لضمان الحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق تحسن قابل للقياس * في الحفظ وحالة األنواع والموائل التي تعتمد على الزراعة أو تتأثر بها، وفي توفير خدمات النظم اإليكولوجية بالمقارنة مع خط أساس االتحاد األوروبي 2020، مما يسهم في تعزيز اإلدارة المستدامة.


* 3 ب) الغابات: بحلول عام 2020، توجد خطط لإدارة الغابات أو ما يعادلها من الصكوك، بما يتماشى مع الإدارة المستدامة للغابات، في جميع الغابات المملوكة ملكية عامة ولأغراض حيازات الغابات التي تزيد عن حجم معين ** (يحددها والدول الأعضاء أو المناطق، وإبلاغها في برامجها للتنمية الريفية) التي تتلقى أو تحصل على تمويل في إطار سياسة التنمية الريفية للاتحاد الأوروبي، بما يتماشى مع الإدارة المستدامة للغابات من أجل تحقيق تحسن قابل للقياس * في حالة حفظ النظم الإيكولوجية للغابات، وفي توفير خدمات النظم الإيكولوجية ذات الصلة بالمقارنة مع خط الأساس للاتحاد الأوروبي لعام 2010.


* بالنسبة لكلتا الهدفين، ينبغي قياس التحسن مقابل أهداف التحسين الكمي لحالة حفظ الأنواع والموائل التي تهم الاتحاد الأوروبي في الهدف 1 واستعادة النظم الإيكولوجية المتدهورة في إطار الهدف 2.


** بالنسبة لحيازات الغابات الأصغر حجما، قد تقدم الدول الأعضاء حوافز إضافية للتشجيع على اعتماد خطط الإدارة أو الأدوات المماثلة التي تتماشى مع الإدارة المستدامة للغابات.


* الهدف 4 - ضمان الاستخدام المستدام لموارد مصائد الأسماك:


تحقيق أقصى عائد مستدام بحلول عام 2015. تحقيق سن السكان وتوزيع حجم يدل على مخزون صحي، من خلال إدارة مصائد الأسماك مع عدم وجود آثار سلبية كبيرة على الأسهم الأخرى والأنواع والنظم الإيكولوجية، وذلك لدعم تحقيق حالة بيئية جيدة بحلول عام 2020، كما المطلوب بموجب التوجيه الإطاري للاستراتيجية البحرية.


* الهدف 5 - السيطرة على الأنواع الغريبة الغازية (إاس):


وبحلول عام 2020، يتم تحديد الأنواع الغريبة الغازية ومساراتها وتحديد أولوياتها، والسيطرة على الأنواع ذات الأولوية أو القضاء عليها، وتدار المسارات لمنع إدخال وإنشاء معايير دولية جديدة.


* الهدف 6 - المساعدة على تجنب فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي:


وبحلول عام 2020، عزز الاتحاد الأوروبي مساهمته في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


9. ما هي تكلفة تنفيذ الاستراتيجية؟


ولا يمكن في هذه المرحلة تحديد الكميات الكاملة للآثار التراكمية للتدابير المقترحة. ويشير استعراض تكاليف التدابير المقترحة في الاستراتيجية إلى أن احتياجات التمويل ستختلف وفقا للأهداف والتدابير المقترحة. وفي بعض الحالات، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الأموال لتنفيذ التدابير اللازمة لتحقيق هدف معين، ولا سيما على سبيل المثال لاستعادة النظم الإيكولوجية والهدف العالمي. وفي بلدان أخرى، سيکون الترکيز أکثر علی إعادة توزيع الموارد القائمة وضمان تنفيذها إلی الحد الکامل (الزراعة والغابات وأهداف مصائد الأسماك).


وتقوم المفوضية الأوروبية حاليا بمزيد من تقييم الاحتياجات التمويلية لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة للتنوع البيولوجي.


10 - ما هي الفوائد الاجتماعية - الاقتصادية التي ستجلبها الاستراتيجية؟


وستساعد التدابير المتصلة بالأهداف الرئيسية الست للاستراتيجية على الحفاظ على خدمات النظم الإيكولوجية وتعزيزها، وتوفير فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق للمجتمع والقطاع الخاص.


وسيؤدي الحفاظ على خدمات النظم الإيكولوجية المحسنة وتعزيزها إلى توفير الهواء النظيف والماء وتخزين الكربون والتحكم في الكوارث الطبيعية والحد من تآكل التربة فضلا عن الحد من قابلية التأثر بتغير المناخ وما يرتبط بذلك من فوائد اجتماعية - اقتصادية. فعلى سبيل المثال، يقدر أن استعادة نهر سكرن في الدانمرك، من نهر موجه إلى مسار متعرج، مما يؤدي إلى إنشاء بحيرة ودلتا جديدة، كان له فائدة إيجابية من 67 مليون كرونة دانمركية إلى 228 مليون كرونة في الشبكة الحالية القيمة.


ولدى حماية التنوع البيولوجي فوائد ابتكارية قوية. فالتنوع الوراثي، على سبيل المثال، يشكل مصدرا رئيسيا للابتكار في الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، في حين أن إمكانات الابتكار في استعادة النظم الإيكولوجية والبنية التحتية الخضراء غير مستغلة إلى حد كبير. وستستفيد شركات الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص من التنوع الوراثي المحمي أو المتزايد لمستحضرات التجميل والأدوية الجديدة. ويتراوح ما بين 25 و 50 في المائة من أرباح صناعة المستحضرات الصيدلانية، التي تقدر ب 640 بليون دولار في السنة، من التنوع البيولوجي والموارد الجينية. لذا فإن نسبة كبيرة من قيمة سوق مستحضرات التجميل الطبيعية تقدر ب 7 مليارات دولار في عام 2008.


ويمكن للابتكار القائم على الطبيعة، والعمل على استعادة النظم الإيكولوجية والحفاظ على التنوع البيولوجي، أن يخلق مهارات وفرص عمل وفرصا تجارية جديدة. ويقدر تيب أن فرص الأعمال التجارية العالمية من الاستثمار في التنوع البيولوجي يمكن أن تبلغ قيمتها ما بين 2-6 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2050. ويمكن أيضا أن يؤدي الحفاظ على النظم الإيكولوجية وتعزيزها إلى تجديد اقتصادي محلي. ففي المملكة المتحدة، على سبيل المثال، أدى إنشاء الغابات الوطنية إلى زيادة عدد الوظائف المحلية بنسبة 4.1٪، وجذب التجدد المحلي باستخدام البنية التحتية الخضراء 96 مليون جنيه استرليني من الاستثمارات.


11 - هل هناك أمثلة واقعية تبين تكلفة فقدان التنوع البيولوجي؟


نعم فعلا. وتأتي الأمثلة التالية من تقارير تيب التي تم تمويلها جزئيا من قبل المفوضية الأوروبية (التفاصيل الكاملة متوفرة في teebweb. org):


* 50 مليار دولار أمريكي: الخسارة السنوية في الفرص بسبب الإفراط في استغلال مصائد الأسماك العالمية. وأدى التنافس بين أساطيل الصيد الصناعي المدعومة بدرجة كبيرة إلى جانب ضعف التنظيم وضعف إنفاذ القواعد القائمة إلى الإفراط في استغلال معظم الأرصدة السمكية ذات القيمة التجارية، مما قلص الدخل من مصائد الأسماك البحرية العالمية بمقدار 50 بليون دولار سنويا، مقارنة بسيناريو الصيد الأكثر استدامة (البنك الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة 2009).


* 153 مليار €: الملقحات الحشرات هي الطبيعة مليارات الدولارات مقدمي الخدمات. وفي عام 2005، قدر مجموع القيمة الاقتصادية لتلقيح الحشرات بمبلغ 153 بليون يورو. ويمثل ذلك 9.5٪ من الناتج الزراعي العالمي للأغذية البشرية في عام 2005. (غالاي وآخرون 2009)


* 30 مليار دولار أمريكي - 172 مليار دولار أمريكي: القيمة السنوية لاستحقاقات الرفاه البشري التي تقدمها الشعاب المرجانية. وعلى الرغم من أن الشعاب المرجانية تغطي 1.2٪ فقط من أرفف القارة، فإن الشعاب المرجانية هي موطن لما يقدر بنحو 1-3 مليون نوع، بما في ذلك أكثر من ربع جميع أنواع الأسماك البحرية. (ألسوب وآخرون، 2009). ويعتمد نحو 30 مليون شخص في المجتمعات الساحلية والجزرية اعتمادا كليا على الموارد القائمة على الشعاب المرجانية كوسيلة أساسية لإنتاج الأغذية والدخل وسبل العيش. (غوميز إت آل. 1994، ويلكينسون 2004). وتتراوح تقديرات قيمة منافع الرفاه البشري التي تقدمها الشعاب المرجانية من 30 مليار دوالر أمريكي) سيزار وآخرون 2003 (إلى 172 مليار دوالر أمريكي سنويا) مارتينيز وآخرون 2007 (،


* 20 - 67 مليون دولار أمريكي: فوائد زراعة الأشجار في مدينة كانبيرا على مدى أربع سنوات. وقد قامت السلطات المحلية في كانبيرا بأستراليا بزراعة 400000 شجرة لتنظيم المناخ الطبيعي والحد من التلوث وبالتالي تحسين نوعية الهواء في المناطق الحضرية وخفض تكاليف الطاقة لتكييف الهواء وكذلك تخزين الكربون واحتجازه. ومن المتوقع أن تصل هذه المنافع إلى نحو 67 مليون دولار أمريكي خلال الفترة 2008-2012، من حيث القيمة المتحققة أو الوفورات المحققة في المدينة. (براك 2002)


* 6.5 مليار دولار أمريكي: المبلغ الذي أنقذته نيويورك من خلال الاستثمار في المدفوعات للحفاظ على خدمات تنقية المياه الطبيعية في مستجمعات المياه في كاتسكيل (1 - 1.5 مليار دولار أمريكي) بدلا من اختيار مصنع من صنع الإنسان (6-8 مليار دولار أمريكي) بالإضافة إلی تکالیف التشغیل من 300 إلی 500 ملیون دولار أمریکي / سنة). (بيروت-ميتر وديفيس 2001).


12. لماذا يحتاج الاتحاد الأوروبي إلى استراتيجية جديدة للتنوع البيولوجي؟


وقد فشلت استراتيجية التنوع البيولوجي السابقة - خطة عمل التنوع البيولوجي - في وقف فقدان التنوع البيولوجي، ولذلك كان لا بد من اتباع نهج جديد.


وبناء على ذلك، اعتمد رؤساء دول الاتحاد الأوروبي (المجلس الأوروبي) في آذار / مارس 2010 رؤية طموحة لعام 2050 وهدف رئيسي للتنوع البيولوجي ليحل محل هدف عام 2010 المنتهي في عام 2001.


كما وقع الاتحاد الأوروبي على مجموعة من الأهداف العالمية الجديدة للتنوع البيولوجي تحت رعاية اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في اجتماعه في أكتوبر 2010. ويطلب من الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي وضع أو تحديث الاستراتيجيات / خطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي بهدف تنفيذ التزامات اتفاقية التنوع البيولوجي.


ومن ثم، يحتاج الاتحاد الأوروبي إلى استراتيجية جديدة تسمح بالوفاء بهذه الالتزامات، استنادا إلى الدروس المستفادة من الجهود السابقة لمعالجة المشكلة.


13. ما الذي فعله الاتحاد الأوروبي حتى الآن لحماية التنوع البيولوجي؟


وفي عام 2001، حدد الاتحاد الأوروبي لنفسه الهدف الطموح المتمثل في وقف فقدان التنوع البيولوجي بحلول عام 2010، واعتمد في عام 2006 خطة عمل التنوع البيولوجي لتسريع التقدم نحو تحقيق هذا الهدف. وعلى جانب الحفظ، فإن ما يقرب من 18٪ من أراضي الاتحاد الأوروبي تغطيه الآن شبكة ناتورا 2000 لحماية الطبيعة، ولا تزال الشبكة تنمو، ومعظمها في المناطق البحرية. ومع اقتراب عملية التعيين من الإنجاز، ينصب التركيز الآن على الإدارة السليمة للمواقع، استنادا إلى التعاون مع مديري الأراضي. وقد جلبت هذه الجهود فوائد كبيرة لبعض الأنواع والموائل، فضلا عن الفوائد الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك تنفيذ أجزاء أخرى من التشريعات البيئية. ومع ذلك، لا يزال التنوع البيولوجي يفقد بمعدلات مقلقة. ولا بد من بذل المزيد من الجهود للتصدي لهذا التحدي على نحو فعال.


14 - لماذا فشل الاتحاد الأوروبي في بلوغ هدفه السابق للتنوع البيولوجي لعام 2010؟


ويعزى الفشل إلى مجموعة من العوامل المختلفة، منها:


* عدم كفاية تنفيذ تشريعات الاتحاد الأوروبي الطبيعة.


* الأموال غير الكافية لحماية التنوع البيولوجي.


* عدم كفاية إدماج شواغل التنوع البيولوجي في مجالات السياسات الأخرى.


* تهديدات جديدة ناشئة مثل تغير المناخ.


* ثغرات حاسمة في السياسات التي لها تأثير كبير على فقدان التنوع البيولوجي، بما في ذلك عدم وجود سياسة شاملة بشأن الأنواع الغازية، وعدم التوصل إلى اتفاق بشأن التوجيه الإطاري للتربة وهو أمر ضروري لحماية التربة في أوروبا.


وهناك مشكلة إضافية هي طبيعة سياسة التنوع البيولوجي نفسها. والتنوع البيولوجي معقد ومتعدد القطاعات، ولا يمكن معالجة المشكلة بالتركيز على قطاع واحد. "ملكية" المشكلة تنتشر على نطاق واسع، وكان هذا الانتفاخ عائقا، حيث لا يوجد ممثل واحد يشعر مسؤولة تماما.


15- ما هي الاختلافات الرئيسية بين الاستراتيجية الجديدة وخطة عمل التنوع البيولوجي لعام 2006؟


وكان النهج المتبع في خطة عمل عام 2006 شاملا ومفصلا للغاية. وشملت أكثر من 160 إجراءات مختلفة بدون إطار واضح لتحديد الأولويات. وأدى ذلك إلى صعوبة التنفيذ والرصد، وأدى إلى متطلبات إبلاغ مطولة ومرهقة. وتعطي الاستراتيجية الجديدة الأولوية على نحو أفضل وتحدد عددا محدودا من الأهداف الطموحة التي يمكن تحقيقها والتدابير المصاحبة لها التي ستنفذ، عند تنفيذها، فوائد كبيرة وموسعة للتنوع البيولوجي. وستعالج هذه العقبات الرئيسية التي حالت دون تحقيق هدف عام 2010، بما في ذلك بطء تنفيذ توجيهات الطيور والموائل، وعدم كفاية الاندماج في السياسات القطاعية، وعدم كفاية التمويل، وثغرات محددة في السياسات، ولا سيما فيما يتعلق بالأنواع الغريبة الغازية وخدمات النظم الإيكولوجية خارج نطاق الحماية المناطق.


ولأول مرة، ستستفيد سياسة التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي من إطار معارف متماسك، بما في ذلك خط أساس يبين حالة واتجاهات التنوع البيولوجي في أوروبا. وسيشكل خط الأساس هذا معيارا لقياس التقدم وسيساعد على إبقاء الاتحاد الأوروبي على الطريق الصحيح نحو بلوغ أهدافه المتعلقة بالتنوع البيولوجي. وبفضل الدراسة الدولية عن اقتصاديات النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي (تيب)، التي تمولها المفوضية الأوروبية والحكومات الأخرى، هناك أيضا فهم أفضل للقيمة الاقتصادية للتنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية والحاجة إلى حفظها واستعادتها.


16 - ولدى الاتحاد الأوروبي بالفعل تشريعات لحماية الطبيعة، فما الذي ينبغي القيام به أكثر من حيث المناطق المحمية؟


ناتورا 2000 هو في الواقع أكبر شبكة من المناطق المحمية في العالم، والتي تشكل 18٪ من أراضي الاتحاد الأوروبي وحوالي 25000 موقع. غير أن التنفيذ البطيء لتوجيهات الموائل والطيور قد تم تحديده على أنه عيب في سياسة التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي. وهناك حاجة إلى اتخاذ تدابير إضافية لضمان وصول التوجيهات إلى هدفها النهائي، أي ضمان وضع مواتي للحفظ لجميع الموائل والأنواع ذات الأهمية الأوروبية والسكان الكافيين من أنواع الطيور البرية التي تحدث طبيعيا.


ومن التحديات الأخرى التي يتعين مواجهتها أيضا الحفاظ على التمويل اللازم لرعاية الشبكة وضمان عملها بشكل جيد عمليا، وضمان أن تعمل الشبكة على قدم المساواة في جميع الدول الأعضاء، ومعالجة مسألة التجزؤ.


17 - كيف ستضمن الاستراتيجية التنفيذ الكامل لتوجيهات الطيور والموائل؟


وتحدد الاستراتيجية موعدا نهائيا لعام 2012 لاستكمال مرحلة إنشاء شبكة ناتورا 2000. وعلى الرغم من أن توجيهات الموائل غير محددة زمنيا، فإن استكمال الشبكة أمر ضروري لضمان الحماية الكافية لأنواع وموائل الاتحاد الأوروبي المعنية بالاهتمام بالحفظ، وبالتالي تحقيق الهدف الرئيسي للاتحاد الأوروبي. وستسهم التدابير المتخذة في إطار أهداف أخرى أيضا في شبكة ناتورا 2000: فعلى سبيل المثال، ستؤدي مبادرة الهياكل الأساسية الخضراء في إطار الهدف 2 إلى زيادة الترابط بين مواقع ناتورا 2000 ومرونتها، والحوافز المالية لمواقع ناتورا 2000 في إطار السياسة الزراعية المشتركة (الهدف 3 ) وسياسة مصايد الأسماك المشتركة (الهدف 4) ستعزز أيضا الشبكة.


18 - هل تتضمن الاستراتيجية خططا لزيادة توسيع شبكة المناطق الطبيعية المحمية في ناتورا 2000؟


وقد تم الانتهاء من تعيين المواقع الأرضية ناتورا 2000 تقريبا، مع تغطية 18٪ من أراضي الاتحاد الأوروبي. وعلى هذا النحو، حقق الاتحاد الأوروبي بالفعل الهدف العالمي لعام 2020 المتمثل في الاحتفاظ بنسبة 17 في المائة على الأقل من المياه البرية والداخلية من خلال المناطق المحمية. بيد أنه إذا أريد للاتحاد الأوروبي أن يصل إلى الهدف العالمي المتمثل في حماية ما لا يقل عن 10 في المائة من المناطق الساحلية والبحرية، سيلزم بذل مزيد من الجهود في البيئة البحرية. في الوقت الحاضر، ما يزيد قليلا عن 4٪ من المناطق البحرية للاتحاد الأوروبي هي جزء من شبكة ناتورا 2000.


19 - هل المناطق المحمية، مثل ناتورا 2000، فعالة؟


وقد ثبت أن إجراءات الحفظ المستهدفة فعالة. فعلى سبيل المثال، أدخلت توجيهات الطيور تحسينات كبيرة من خلال حماية العديد من الطيور الأكثر تهددا في أوروبا من مزيد من التراجع، وأكد الفحص الصحي لتوجيه الموائل لعام 2009 أن إجراءات الحفظ أدت ببعض الأنواع الرمزية مثل الذئب، الوشق الأوراسي، أوتر، حتى، ري-كولونيز، أجزاء، بسبب، هم، تقليدي، رانج. غير أنه يلزم إحراز مزيد من التقدم فيما يتعلق بتعيين المناطق البحرية والإدارة السليمة لمواقع ناتورا 2000، التي ثبت أن وضع خطط الإدارة فيها يشكل أداة فعالة.


20 - لماذا تؤكد الاستراتيجية على ضرورة العمل خارج المناطق المحمية؟


وتوفر النظم الإيكولوجية خارج المناطق المحمية خدمات أساسية تحتاج إلى الحماية والاستعادة. ويتطلب وقف فقدان التنوع البيولوجي أيضا معالجة الضغوط الرئيسية على التنوع البيولوجي بالتوازي مع الحاجة إلى النظر في مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


21. لماذا تدعو الاستراتيجية إلى استعادة 15٪ من النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي؟


ويدعو الهدف الرئيسي للتنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي لعام 2020 إلى استعادة التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية بقدر الإمكان. وبوصفه طرفا في اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالتنوع البيولوجي، فقد وقع الاتحاد الأوروبي أيضا هدفا عالميا يتطلب استعادة ما لا يقل عن 15٪ من النظم الإيكولوجية المتدهورة. ومن المرجح أن تكون استعادة النظام الإيكولوجي مفيدة من حيث التكلفة، لا سيما بالنظر إلى التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع العديد من النظم الإيكولوجية.


22 - ما هي النظم الإيكولوجية والخدمات التي ينبغي استعادتها؟


وتقترح الاستراتيجية وضع إطار استراتيجي من جانب الدول الأعضاء، بمساعدة من اللجنة، لوضع أولويات لاستعادة النظم الإيكولوجية على مستوى الاتحاد الأوروبي والمستوى الوطني ودون الوطني بحلول عام 2014. وسوف يستند هذا الإطار إلى المعارف التي تولدها الجهود الرامية إلى رسم الخرائط والتقييم حالة النظم الإيكولوجية وخدماتها في الاتحاد الأوروبي، وهو هدف إجراء آخر في إطار الهدف 2.


ما هي البنية التحتية الخضراء وما هي الحاجة إليها؟


الاتحاد الأوروبي هو واحد من أكثر المناطق تجزئة في العالم. 30٪ من الأراضي مرتفعة إلى متوسطة جدا إلى حد كبير بسبب التوسع العمراني وتطوير البنية التحتية. ويؤثر التجزؤ على اتصال وصحة النظم الإيكولوجية وقدرتها على تقديم الخدمات. ويمكن استخدام البنية التحتية الخضراء للمساعدة في التغلب على هذه التحديات من خلال إعادة إقامة صلات بين المناطق الطبيعية التي تجزئتها تنمية البنية التحتية والزراعة أو التوسع الحضري، على سبيل المثال، إنشاء ممرات إيكولوجية لربط المناطق المحمية واستخدام النهج القائمة على الطبيعة التي تقدم فوائد متعددة مثل التصدي لتغير المناخ واستعادة األهوار للحماية من الفيضانات. وتزيد البنية التحتية الخضراء من قدرة النظم الإيكولوجية على الصمود وتساعد على ضمان توفير سلع وخدمات النظم الإيكولوجية على نحو مستدام، مع الحفاظ على موائل الأنواع.


24 - لماذا نحتاج إلى هدف محدد للزراعة والغابات؟


وتستخدم نسبة 72 في المائة من الأراضي في الاتحاد الأوروبي للزراعة والحراجة، غير أن حالة التنوع البيولوجي في الغابات والنظم الإيكولوجية الزراعية غير مرضية. و 7 في المائة فقط من الموائل المقدرة و 3 في المائة من الأنواع التي تعتمد على النظم الإيكولوجية الزراعية هي في حالة حفظ مواتية. أما بالنسبة للغابات، فإن الأرقام هي 21٪ و 15٪ على التوالي. وانخفضت أعداد الطيور المزروعة بالأراضي الزراعية بنحو 50٪ منذ عام 1980، ولكنها استقرت منذ منتصف التسعينات، في حين انخفضت أعداد فراشات الأراضي الزراعية بنسبة 70٪ منذ عام 1990 ولم تظهر أي علامة على الانتعاش. وقد حدد التحقق من صحة فيروس النداءات الموحد فقدان التنوع البيولوجي باعتباره تحديا جديدا لسياسة الزراعة في الاتحاد الأوروبي، وفي رسالة أخيرة أكدت اللجنة على ضرورة إخضاع عملية النداءات الموحدة للخطة في سياق الإصلاح الحالي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أحد الأسباب الرئيسية لعدم تحقيق هدف التنوع البيولوجي لعام 2010 هو عدم كفاية إدماج الشواغل المتعلقة بالتنوع البيولوجي في السياسات القطاعية الأخرى. ومن خلال معالجة الزراعة والحراجة ومصائد الأسماك ضمن إطار ذي أولوية، تحدد الاستراتيجية نهجا تعاونيا لأن هذه السياسات تخضع لإصلاحات.


25 - كيف تقترح الاستراتيجية التصدي لهذه التحديات؟


وتهدف الإجراءات المدرجة في إطار الهدف 3 إلى زيادة المساهمة الإيجابية للزراعة والغابات في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيزه. وبالنسبة للزراعة، تتضمن الإجراءات استهدافا أفضل للتنمية الريفية لأهداف حفظ التنوع البيولوجي، والحفاظ على التنوع الوراثي الزراعي في أوروبا. وستحفز الإجراءات المتعلقة بالغابات أصحاب الغابات على اعتماد خطط الإدارة التي تدمج التدابير المؤيدة للتنوع البيولوجي، وتشجع الآليات الابتكارية لتمويل صيانة واستعادة خدمات النظم الإيكولوجية التي توفرها الغابات متعددة الوظائف.


وسيسمح إشراك المزارعين وأصحاب الحراجة وتحفيزهم من أجل تحقيق أهداف التنوع البيولوجي بجمع القوات مع المنظمات غير الحكومية، وسيسلط الضوء على المساهمة العامة للمزارعين شبه الكفاف، والمزارعين الأسريين الصغار، والمزارعين العضويين، والتي غالبا ما تكون أساسا حاسما للنسيج الاجتماعي لكثير من المناطق. ومن شأن ذلك أن يجعل المناطق الريفية الواسعة والمنخفضة أكثر ديناميكية وأكثر جاذبية للمزارعين الشباب، مما يبطئ من انتشار السكان في المناطق الريفية وهجر الأراضي.


26 - لماذا نحتاج إلى هدف محدد لمصايد الأسماك؟


وعلى الرغم من إصالح سياسة مصايد األسماك المشتركة في االتحاد األوروبي لعام 2002، فإن الصيد المفرط لم يتم معالجته بفعالية، حيث أن 88٪ من األسهم في االتحاد األوروبي ال تزال تصطاد إلى ما هو أبعد من الحد األدنى من اإلنتاج المستدام. كما أن متوسط ​​حجم الأسماك آخذ في التراجع باطراد على مدى السنوات العشرين الماضية. كما أن مصايد الأسماك العالمية تستغل استغلالا مفرطا، وتقدر الخسائر الاقتصادية التراكمية للاقتصاد العالمي على مدى العقود الثلاثة الماضية بمبلغ 2 تريليون دولار أمريكي. وهناك أيضا نفايات هائلة، حيث يبلغ المصيد العرضي (المصيد غير المستخدم) 38 مليون طن في السنة أو 40 في المائة من مجموع المصيد. Unsustainable fishing practices also have negative impacts on other non-targeted marine species, habitats and ecosystems.


27. What does the strategy propose for fisheries?


The actions included under Target 4 are aimed at improving the management of fished stocks so as to ensure Maximum Sustainable Yield in all areas where EU fishing fleets operate, and eliminating adverse impacts of fishing activities on the broader marine environment, including by taking action to progressively eliminate discard practices and by-catch of unwanted species and providing financial incentives for fishermen to engage in activities that support implementation of the Marine Strategy Framework Directive, which requires the achievement of good environmental status (GES) of marine waters by 2020.


Ensuring the sustainable use of fish resources is a clear prerequisite for the viability of the fisheries sector, and will prevent the collapse of stocks. Improving sustainability would also allow the development of larger fish stocks, leading to the possibility of more fishing at lower cost and with a higher unit value.


28. What are invasive alien species (IAS) and why are they a problem?


Alien species are plants, animals, fungi and micro-organisms that have become established in an area outside their natural range. Not all alien species are harmful, but some spread rapidly and compete against native species, or spread diseases and thus become invasive alien species (IAS). They are a major cause of biodiversity loss in the EU and throughout the world, causing significant damage to the environment, human health and the economy. Examples include the American bullfrog, which out-competes native frog species, musk rats that damage infrastructure, and allergy-causing ragweed. It has been estimated that the costs associated with IAS in Europe amount to some €12.5 billion annually, in terms of health care and animal health costs, crop yield losses, fish stock losses, damage to infrastructure, damage to the navigability of rivers, damage to protected species and so forth.


29. What instruments are already available in the EU to tackle IAS?


The EU already has legislation to address certain challenges posed by IAS, such as the use of alien and locally absent species in aquaculture.2 The EU Plant Health and Animal Health regimes include legislation that implements preventative measures to guard against the introduction and spread of organisms harmful to plants or plant products within the EU. However, there is currently no comprehensive approach to IAS at EU level.


30. What more is the Commission proposing to do to address the challenge posed by IAS?


As part of the biodiversity strategy, the EU aims to strengthen the EU Plant and Animal Health regimes and is proposing to develop a dedicated legislative instrument to fill remaining policy gaps, such as prevention (e. g. stopping new potentially invasive alien species from entering Europe), early warning and rapid response to ensure that a new invasion is spotted promptly and measures are taken to quickly stop and eradicate the new species, and control or containment of already established IAS.


31. Why should the EU do more to tackle global biodiversity loss and how does the strategy propose to achieve this?


The EU derives benefits from global biodiversity, as some of its services, such as climate mitigation and the provision of genetic resources for new cosmetics and medication, are global in nature. It also bears a degree of responsibility for global biodiversity loss. All Parties to the CBD, including the EU, are required to deliver on the objectives of the Convention and developed country Parties are obliged to support developing country Parties in fulfilling their commitments under the Convention.


The strategy includes actions aimed at reducing indirect drivers of biodiversity loss (e. g. unsustainable consumption patterns, market signal failure), mobilising additional financial resources for global biodiversity conservation; 'biodiversity proofing' EU development cooperation; and regulating access to genetic resources and the fair and equitable sharing of benefits arising from their use.


32. Will the six targets be sufficient to meet the 2020 targets?


The six targets set out in the strategy are essential, but will not be sufficient on their own to enable the EU to reach either its 2020 headline target, or the 20 global targets agreed in Nagoya. The full implementation of existing EU environmental legislation in areas such as waste, chemicals, air, and water is also required. Meeting the EU and global targets requires a mix of EU, national and sub-national action. As Parties to the CBD in their own right, Member States are required to update or revise their national biodiversity strategies, as appropriate, in line with the 2020 targets adopted in Nagoya.


33. Why does the strategy not include targets for climate change or pollution?


The EU already has extensive policy and legislation in place to tackle climate change and the main sources of pollution. As such, they do not presently constitute major policy gaps. However, the review of the strategy planned for 2014 will take stock of progress in implementing not only the strategy itself but will also assess the contribution of other policies and measures that contribute towards biodiversity goals. The strategy may be adjusted, as necessary, to ensure that any identified gaps are filled.


34. What is the scientific basis for action?


The Commission has drawn on extensive scientific data and information to support the development of biodiversity policy. Key reports include those carried out to assess progress in implementing the 2006 BAP, the European Environment Agency's report on "Assessing biodiversity in Europe – the 2010 report", the United Nations Environment Progamme's 2005 Millennium Ecosystem Assessment, The Economics of Ecosystems and Biodiversity (TEEB) and the 3rd edition of the Global Biodiversity Outlook. Several studies and reports were also commissioned specifically for this purpose, and the results of European research projects carried out under the EU research framework programmes were also drawn on. The full list of studies, reports and projects are found in the annex of the Impact Assessment accompanying the Communication.


35. Why does the strategy not include specific target for cohesion policy?


Although there is no dedicated target related to cohesion policy, the Strategy includes many actions to further integrate biodiversity protection concerns in that policy. Avoiding biodiversity damage from infrastructure development is a priority. Another priority is to maximise potential contribution of cohesion policy to biodiversity – e. g. through the promotion of ecosystem-based approaches – in support of more sustainable growth. Through multi-beneficial biodiversity related projects and the implementation of a 'no net loss' approach, cohesion policy can make a key contribution to enhancing connectivity and restoring ecosystems with important economic and social benefits.


36. What is the relation between the EU biodiversity strategy and other EU strategies?


The EU biodiversity strategy and its proper implementation is key to building a sustainable Europe, and by translating the resource efficiency flagship into action it contributes to the sustainable growth objective of the Europe 2020 Strategy. Fully valuing nature's potential will contribute to a number of the EU's strategic objectives, such as a more resource efficient economy, a more climate-resilient, low-carbon economy, leadership in research and innovation as well as the increase in new skills, jobs and business opportunities.


37. What is the role of the Member States?


The strategy proposes actions where the EU has most value-added and leverage. However, it is clear that without parallel action at Member State level, it will not be sufficient to deliver the target of halting biodiversity loss. Success in delivering the 2020 headline target will depend on a mixture of EU and national, regional or local measures, in line with the principle of subsidiarity. Actions may need to vary across Member States and from regions.


38. How will progress be measured?


The lack of a clear baseline against which to measure progress was a key shortcoming of EU biodiversity policy to date. The 2020 strategy is underpinned by a baseline which captures the state of biodiversity in the EU in 2010. Together with a set of existing indicators, which will be updated to reflect the new targets, the baseline will serve as an important reference for measuring and monitoring progress.


39. How will implementation be ensured?


Achieving the targets will require that they are adequately reflected in the relevant EU policies, including agriculture and rural development, fisheries, regional policy, and climate change. Since implementation will also be carried out at national and sub-national level, it will be important to ensure coordination between the various levels. For this purpose, the Commission will work with Member States to develop a common implementation framework involving all actors, sectors and institutions concerned and clearly setting out the roles and responsibilities of each in delivering the strategy.


40. Have stakeholders been consulted on the strategy?


EU institutions, Member States, civil society and the public at large have all been consulted at various stages of development of the strategy and, more generally, on the EU's post-2010 biodiversity policy, including the 2050 vision and 2020 headline target. As part of the consultation process, the Commission organised meetings with stakeholders and ran a public Internet consultation, which collected 2905 responses. The European Council, European Parliament, Economic and Social Committee and Committee of the Regions all made their positions on the EU 2020 biodiversity policy known during the course of 2010.


For industry and consumers, biodiversity loss represents economic opportunities foregone, such as collapsing fish stocks or agricultural yields. The study on 'The Economy of Ecosystems and Biodiversity' (TEEB) estimates that business opportunities from investments in nature could be worth US$2-6 trillion by 2050, and recommends factoring the true economic value of biodiversity into decision-making and reflecting it in systems of national accounts. This will lead to more sustainable choices by consumers and producers. Industry and consumers need to find ways to use nature's assets sustainably, which also includes resource efficiency.


In summary, businesses need to better integrate biodiversity and ecosystem services into their management and risk assessment strategies, for example through:


* Research and innovation in the medical and cosmetic industry (e. g. for these industries genetic diversity is the main source of innovation, and may hold future solutions to numerous challenges, from food security to climate change);


* Biodiversity related measures in agriculture (e. g. water protection, permanent pasture, green cover, crop rotation, genetic diversity, ecological set-aside, Natura 2000, bees and butterflies);


* Sustainable forest management (e. g. deadwood minima, undisturbed tracts, diverse tree species);


* Achieving Maximum Sustainable Yield in fisheries (i. e. bringing catches down to sustainable levels, reducing by-catch, phasing out bottom trawling);


* Tackling water and atmospheric pollution (e. g. nitrogen and phosphates use, SO2 and NOx emissions, auto emissions).


Industry needs to play its role as partner with other stakeholders to find ways to improve performance on biodiversity (e. g. EU Business and Biodiversity (BB) Platform, European Research and Innovation partnerships);


Citizens can help by bringing regard for biodiversity into their decision making. الامثله تشمل:


* Buying environmentally certified products (e. g. wood and fish);


* Bringing biodiversity criteria into public purchasing;


* Using green infrastructure (e. g. parks and waterways);


* Not purchasing invasive alien species.


* Looking for local products to minimise the negative impacts of long-distance transport, reducing CO2 emissions and mitigating climate change.


43. What is the Commission doing to boost public awareness of biodiversity loss?


The European Commission launched a campaign to highlight awareness of biodiversity loss which won several awards, including a "European Excellence Award." The campaign, which is still running in all EU languages, has had considerable success. It stresses the interconnected nature of biodiversity and centres round the idea of loss, with striking visuals. Thousands of people have participated in live events and taken part in hands-on activities related to biodiversity. The website has had more than 3.5 million visits, the viral video has had at least 1.5 million views, and there are more than 55 000 active users of the biodiversity application on Facebook, with some 20 000 'fans' on Facebook for the campaign pages ().


44. What are the next steps?


Implementation should begin as soon as possible. The strategy will be reviewed in 2014 and adjustments made, if needed, so the EU remains on track.


The Commission will follow up different proposals and initiatives listed in the Strategy, including a separate strategy on Green Infrastructure, and legislative proposals on Invasive Alien Species and on access and benefit sharing in 2012.


2 : Council Regulation (EC) No 708/2007 of 11 June 2007.


إستراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي 2020.


المحتوى ذو الصلة.


المؤشرات ذات الصلة.


روابط ثابتة.


إجراءات المستند.


شارك مع الآخرين.


PDF generated on 18 Dec 2017, 01:10 AM.


4- كونجنس نيتورف 6.


1050 كوبنهاغن K.


هاتف: +45 3336 7100.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط.


نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتسجيل بعض إعدادات التفضيلات وتحليل كيفية استخدام الزوار لموقعنا على الويب. لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط على أي معلومات شخصية عنك. إذا كنت ترغب في ذلك، راجع كيفية حذف / تعطيل ملفات تعريف الارتباط في متصفح الويب الخاص بك ولكن بعد ذلك قد لا يعمل موقعنا بشكل صحيح. انظر أيضا سياسة الخصوصية.

Comments

Popular posts from this blog

تداول الفوركس صعب جدا

كن خطوة إلى الأمام! لتلقي مقالات جديدة على الفور الاشتراك في التحديثات. لماذا يمكن أن يكون تداول الفوركس صعبا؟ عند بدء التداول الفوركس الأشياء على الانترنت يبدو أن تكون بسيطة جدا ومباشرة إلى الأمام. كل ما عليك فعله هو شراء زوج من العملات ثم بيعه بمجرد ارتفاع الأسعار. ومع ذلك بضعة أسابيع أسفل حارة وربما بعد فقدان معظم حسابك قد وصلنا إلى إدراك أن تداول العملات الأجنبية ليست سهلة. هناك عدد من المتغيرات (العمولة، والرافعة المالية، ينتشر والعاطفة) التي هي ضدك. معظم تجار الفوركس يبدو أن على المدى القصير، والتأرجح أو المتداولين في اليوم الواحد تتطلع لالتقاط بضع نقاط والتحرك. ما يجعل هذا صعبا هو أن محاولة التنبؤ بدقة 20-30 نقطة مرارا وتكرارا على أساس ثابت مع الربح على المدى الطويل أمر يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لغالبية تجار الفوركس. ويعتمد معظم هؤلاء التجار على المدى القصير على المؤشرات الفنية لإعداد صفقاتهم. بعد أن تدرك أن تداول العملات الأجنبية من الصعب تشعر كما لو كنت تقاتل ضد كل هذه الصعاب. والحقيقة هي أن حتى التجار الأكثر نجاحا اليوم قد بدأت في وقت ما كما التجار الجدد مع الفرق الوحيد. ...

الخيارات الثنائية قصص الفشل

الخيارات الثنائية قصص النجاح. الخيارات الثنائية قصص النجاح. كلما كنت تقرأ قصص النجاح الخيارات الثنائية الآخرين كنت لا بد أن يشعر يميل إلى القفز على عربة واحتضان النجاح الذي هو هناك لأي شخص وكل من يريد ذلك. قد تبدو هذه مثيرة للإعجاب جدا، وإذا كنت ترغب في دخول مجال تداول الخيارات الثنائية وجعل قصتك واحدة من العديد من قصص النجاح الخيارات الثنائية، ثم هناك حاجة إلى توخي الحذر؛ لا تخافوا، مجرد توخي الحذر واتبع بعض القواعد البسيطة في الاعتبار لتكون ناجحة. الخيارات الثنائية قصص النجاح | قواعد لتصبح قصة نجاح الخيارات الثنائية. لا تقفز فقط في المعركة دون الاستعدادات المناسبة. تبدأ من بحث شامل؛ ننظر في جميع إيجابيات وسلبيات لفهم كيف يمكنك جعل كل من هذه للعمل لصالحك. ابحث عن الوسطاء الذين سيزودونك بحساب تجريبي مجاني. هذا سوف يساعدك في وضع استراتيجية برهان كامل من شأنها أن تعمل بالنسبة لك في كل مرة أن الاستفادة من ذلك. بوس رأس المال هو واحد من هذه الوساطة موثوق بها الذي يقدم مرفق حساب تجريبي مجاني. لمعرفة كيفية الحصول على حساب تجريبي مجاني لرأس المال اضغط هنا. استخدام مراكز المعرفة المختلفة لجمع ا...

الفوركس ويكي المواد

بيست فوريكس إنديكاتورين. الفوركس سغد إلى إنر. المواد الفوركس ويكي. بعد بدء هذه المدونة نما القراء نمت إلى أوفيرترادرز، مما يجعل منه واحدة من المواد التجارية الأكثر انتشارا على نطاق واسع في العالم. إذا كنت من المتداولين الفوركس الطموحين تبحث عن تعليم حقيقي، وهذا بلوق هو لك! لديه معرفة واسعة، وقدرات ثبت وفوركس من الخبرة في العديد من مجالات الأسواق المالية. وهو أيضا رجل أعمال نشط، ومستثمر والدهاء والمحسن. إنيال ويكي لصب شغفه تداول العملات الأجنبية ومساعدة الآخرين في مجتمع تعليم تداول الفوركس شامل. في حين تتمتع نمط الحياة للتاجر والمستثمر والفوركس، نيال يتأكد الفوركس هو شخصيا ويكي لحضور لطلابه على أساس يومي. وهو شخص متحمس ويكي عندما يتعلق الأمر بالتداول والحياة، وهذا العاطفة يحمل من خلال رغبته في تبادل المعرفة مع الآخرين. كونه رجل أعمال مادية في مثل هذا السن النقد الاجنبى تمكن نيال للسفر في جميع أنحاء العالم والتعلم من بعض التجار ويكي في جميع أنحاء العالم، مما يؤثر على منظوره الفريد على ما يلزم تصبح ناجحة في الأسواق والحياة. أي نصيحة أو معلومات على هذا الموقع هي نصيحة عامة فقط - هل يأخذ ال...